ذ. لحفاص مونير

موقع تربوي، تعليمي يهتم بقضايا ثانوية الورود التأهيلية بقلعة امكونة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موقف صعب في حجرة القسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ مونير
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 826
الاسم: : الاستاذ مونير
الهواية: : كل ما يفيد و يعود بالنفع
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: موقف صعب في حجرة القسم   2007-08-29, 10:14

[size=18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
I love you أعزائي التلاميذ عزيزاتي التلميذاتI love you

أرحب بكم في هذا اللقاء الذي سنناقش فيه و كالعادة موضوعا يهمك و يفيدك، و كلنا أمل في تقديم كل ما يساعدك للوصول إلى النجاح.
موضوعنا اليوم مهم للغاية إذ قد لا أجافي الصواب إذا ما أجزمت أنك مررت بهذا الموقف الصعب و أنت في حجرة القسم مع أصدقائك التلاميذ و أمام أستاذك.ألم يحصل ذات يوم أن و جه لك بعض أساتذتك توبيخا لاذعا قلل من قيمتك فشعرت بالذل و الهوان أمام اصدقائك ؟ حدث هذا أم لا ؟- أسمع لسانك حالك يقول نعم حصل -.
حسنا دعنا نقتح النقاش بكل موضوعية و جدية لمعرفة الطريقة التي تصرفت بها خلال هذا الموقف.هل كان ردك مساويا لرد أستادك فبادلته نفس العبارات ؟أم سلكت طريقا اخر مفعما بالرزانة و الحشمة و الوقار؟و أيهما الاصح ؟ نود أن تشاركنا فيهذا الموضوع دون ذكر لاحد أو التشهير بأحد إذ هدفنا الاساس يتمحور حول المناقشة للوصول إلى نتيجة معينة تحل لنا المشكل و توضح لنا الخطأ من الصواب.

و كلي أمل ألا تتعجل برمي اللوم على الاستاذ إذ ليس هذا موضوعنا الان، فإليك الكلمة و لا تتردد في الاسهام معنا لتعبر عن رأيك و اعلم أن الخلاف لافسد للود قضية.cheers cheers
الاستاذ مونير

_________________
السلام عليكم


عدل سابقا من قبل في 2007-10-06, 06:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lesroses.forum-2007.com
عاشقة الجنة
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 427
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: الاحترام واجب   2007-09-13, 07:51

سلام الله عليكم اعزائي زوار المنتدى
في الحقيقة نحن كتلامذة لطالما ممررننا من مثل هذه المواقف .بكل صراحة لا يوجد ما يبرر سلوك التلميد العنيف والاسلوكي حيال اساتدتهم و ان كان في لحظة غضب لان التلميذ مكلف باحترام معلمه بل مجبر نظرا لتقدمه في السن و اختلاف المستوى التقافي
لا ننكر انا هناك من الاساتدة من يستفز التلميد بالقاه اللوم عليه و شتمه امام زملائه لسبب معين لاكن علينا ان نضبط اعصابنا و ندع الاستاد في مقام ابائنا
و ادا اشتد الامر نتصل بالادارة لحل المشكل بطريقة هادئة و حوار بناء
فل نحترم انفسنا لنقابل باحترام الغير
انتظر ملاحظاتكم على ردي و سماع وجهت نظركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاستاذ مونير
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 826
الاسم: : الاستاذ مونير
الهواية: : كل ما يفيد و يعود بالنفع
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2007-09-14, 06:24

I love you I love you السلام عليكم I love you I love you
شكرا لك عاشقة الجنة على إسهاماتك القيمة التي تنم على مستواك المعرفي المتميز و أسال الله العلي القدير أن يوفقك للخير و لما يحبه و يرضاه .
فقط ملاحظة مهمة أرجو عدم تكرارها و هي التتبث من الاستشهادات فالذي ذكرته ليس حديثا للرسول صلى الله عليه و سلم إنما هي أبيات شعرية للشاعر أحمد شوقي حيث يقول فيها :
قم للمعلم و فيه التبجيلا***كاد المعلم أن يكون رسلا
فرجاءا الانتباه ،و قد حذفت ذلك الاستشهاد حتى لا يشيع بين الزائرين،و مرة أخرى شكر الله لك حسن المشاركة
و السلام عليكم
I love you I love you

_________________
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lesroses.forum-2007.com
طائرة الجنة
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 60
تاريخ التسجيل : 26/10/2007

مُساهمةموضوع: احترم واسكت   2008-11-07, 02:44

كل منا يعلم ان الاستاد قدوة لتلامدته داخل قسمه.فهو كالقائد، وهو ربان لسفينة ستسير بكل الركاب الدين هم التلاميد طيلة سنة دراسية كاملة .وهو فبل كل شيئ ادكى طالب..للاننا لا نقول بان اللاستاد او المعلم وصل وكملت معارفه فلا كامل الا الله سبحانه وتعالى..ولكنه كدلك في طور التعلم..ولهدا وجب عليه او بالاحرى -احتراما له لا بالامر(وجب عليه)-حبد لو كان كالاخ الاكبر داخل البيت(القسم) . والموجه الصحيح فيه واي ملاحضة او نصيحة لاي تلميد وجب ان تكون بينه وبين اخيه ،لان النصيحة امام الملئ تقريع...و العديد من الاساتدة لا يقصدون احراج التلميد ويحاولون تنبيهه باشكال عامة ولا يخصونه الدكر.وادا تجاوز هدا التلميد المنبه حده كان الاستاد مجبرا على توجيه ملاحظته بالتخصيص(فلان كفاك ما فعلت.....!!!!!!)affraid ،وهده الملاحظة تشعل النار في قلب التلميدEvil or Very Mad ولا يرضى ان يكون محرجاShocked pale فيبادل الاستاد السؤال(ماذا فعلت واش شتيني غير انا؟؟؟!!!!)حتى يصلا الى مالا يحمد عقباه..
وهدا اكبر خطإ يرتكبه التلميذ...والسكوت اكبر دليل على الاحترام silent لا على الخوف كما يعتقد البعض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لبيك رسول الله
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 53
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2008-12-07, 04:30




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده، والصلاة على من لا نبي بعده


لا أحد يمكن أن ينكر أنه معرض لمثل هذا
الموقف ولو نادرا، لكن الاختلاف يكمن رد في
فعل التلميذ.



أرى أن الرد على الأستاذ بعبارات ، قد تكون قليلة الأدب، لن يزيد الطين
إلا بلة. ذلك أن الأستاذ سيعتبرها إهانة قوية، وله الحق في ذلك، باعتبار فارق السن
أولا وبحكم عمله ثانيا. كما أن علاقة التلميذ بأستاذه إن لم تبن على الاحترام فإن
عملية التعليم لن تتم على أكمل وجه. ويبقى المتضرر الأول والأخير هو المتعلم.



لذا فالسكوت سيكون أحكم رد في هذه الوضعية.

وإن أحس التلميذ بظلم أو لم يفهم سبب هذا
التوبيخ، فعليه أن ينفرد بالأستاذ بعد نهاية الحصة، ويعتذر عن سلوكه ثم يستفسر عن
السبب بطريقة لبقة. وهكذا سيكسب احترام الأستاذ، وتعود المياه إلى مجاريها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
walidooo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 557
العمر : 28
الاسم: : walid
الهواية: : lecture , cyclisme , music, pc
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2008-12-08, 13:18


الواقع أستاذنا الكريم لا أعرف ماذا أقول، فأنا شخصيا ممن يحزنهم بشدة أوضاع التعليم في بلادنا فالتربية والتعليم هما أساس تقدم الأمم والشعوب ، والمدرسة هي موضع تنشئة كل جيل جديد
ورؤيتي الشخصية أنّه على الرغم من أنّ المتحملين للمسئولية هما كل من المعلم والتلميذ إلا أنّي أرى أنّ المعلم من يتحمل الجزء الأكبر من هذه المسئولية، وذلك لأنّ الطالب ينظر له على أنّه قدوة ويتلقى انفعالاته في مواضع الصواب والخطأ.
وعليه فما آل اليه وضع تلك العلاقة يحمّل وبشكل أساسي للأستاذ، وهذا لا ينفي وجود نماذج صالحة لكنّها أصبحت نادرة جدا، وما يحاولون زرعه يتم هدم الكثير منه مما يراه التلاميذ من أساتذة آخرين.
لكنّ الله لا يضيع أجر من أحسن عملا وتظل ذكرى كل أستاذ فاضل في نفس تلميذه، وأنا شخصيا على الرغم من مشاغباتي في فترة المدرسة، إلا أنّني اتذكر الآن أستاذ فاضل عرفته كان حريصا على غرس قيم التدين والاخلاق فينا، لم أدرك قيمتها وقتها، لكن ومع بلوغي لسن الشباب أدركت كم الحب الذي كان يحمله أستاذ فاضل ولا أنسى ابتسامته المحبة، بالاضافة لكونه قوي الشخصية.

فعلا لا أحد يمكنه أن ينكر أنه مر من التجربة و لكن بطرق مختلفة فأحيانا يكون حقا الأستاذ ظالم و لكن رغم ذلك فنحن التلاميذ في حاجة ماسة لهذا الأستاذ و يجب النظر إليه كقدوة و كأب يريد لنا الخير كما يريده لأولاده و رغم أننا نحس بالإحراج أمام التلاميذ فذلك أزلي و ليس أدمي فالمثل الفرنسي يقول
"RIRA BIEN QUI RIRA LE DERNIER "
لذلك فعلينا نحن التلاميذ أن نكون دائما في موقف ضعف في مثل هذه المواقيف عكي أن نكون أقوياء بأفكارنا
و جزى الله كل أستاذ ربى في تلامذيه الخير و أرشدهم ألى الطريق الصحيح و عمل بنيته الخالصة !!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.starwalid38.skyrock.com
AMINE88
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 85
العمر : 26
الجنس: : دكر
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2008-12-26, 15:20


السلام عليكم و رحمة الله

ما سأقوله لا يختلف بشكل كبير عما سبق لاخواني ذكره

فقد نقول أن هذه التجربة حتمية على جل التلاميذ لا مجال

للافلات منها مادام الجميع يصرح بمروره منها

الا أن رد الفعل يجب أن يكون عبارة عن تصرفات لا

تقلق الأستاذ و تزيد من حدة المشكل حيث

من الضروري تنفيذ أوامر الأستاذ دون مناقشته

حتى لا يتطولر الموضوع نحو الأسوئ و يمكن

تدارك الأمر و الاعتذار منه و لو لم تقترف الخطأ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤلؤة امكونة
ورودي زائر
ورودي زائر


عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2009-01-21, 02:29

السلام عليكم


شكرا اخي مونير على طرح الموضوع
نعم لقد سبق ان استفزني استاد اللغة العربية لن اسامحه ابدا لا اتدكر اسمه انداك الكل يتحدت عنه انه سكير ليس الا ولا يستحق ان يكون استادا اعدرني اخي مونير على هدا الكلام لكن هدا واقع فقد كنت اخر بنت يستفزها بسبب نسيان ورقة بعد ان غاب لمدة تزيد عن 15 يوما ليحضر داك اليوم -السبت-واغلب الزملاء لم يحضرو ورقة الفرض او الانشاء (2001)
لكن سكتت ولما خرجنا من القسم دهبت لزاوية ابكي لوحدي عن ضلم الاستاد السكير لا سمحاه الله والحمد لله انه غدر التانوية سنة2002
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فــــيــــصــــل
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 921
العمر : 27
الاسم: : fayssal
الهواية: : المطالعة+تصفح الشبكة
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2009-01-23, 09:16

بارك الله فيك استاذنا
العزيز على طرحك لهذا الموضوع الذي عايشه التلميذ و لا زال يعايشه.مع كامل
احتراماتي لكل رجال التعليم و اطره الذين يسهرون لأنجاح عملية التعليم
.انا من بين التلاميذ اللذين تعرضوا للظلم من طرف استاذ لمادة العلوم
الطبيعية دون حجة او برهان , الا ان نفسي لم تسمح لي بالوقوف امام ظلم
شنيع من طرف الاستاذ فكان رد فعلي سلبيا لدرجة ان الادارة منعتني من
الدخول الى المؤسسة التعليمية لمدة اسبوع مع اكراهي لتوقيع الالتزام بشتى
انواعه . للاسف الواقع لا ينصف المظلوم بل يعاتبه و ينتقده مادم لا يملك
سلطة للدفاع عن حقوقه كتلميذ.
نصيحتي لجميع التلاميذ . اتمنى الا يتكرر ما حدث و كيفما كان الامر فعليكم بالصبر حتى و ان ظلمتم فالله سيأتي بالفرج.وكما يقول المثل ''ما تدير ما تخاف''
و ارجوا الا يكون هناك رد فعل سلبي اتجاه اي موقف كيفما كان . لان المتضرر الاول و الاخير هو: التلميذ

الحمد لله رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاستاذ مونير
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 826
الاسم: : الاستاذ مونير
الهواية: : كل ما يفيد و يعود بالنفع
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2009-01-24, 03:06


فيصل يمنع من الدراسة لمدة أسبوع عجيب هذا الكلام هذا الموقف لا يصدق و يستحق نقله إلى منتديات غرائب و عجائب لأنك يافيصل من خيرة التلاميذ الخلوقين و أتمنى لك التوفيق

_________________
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lesroses.forum-2007.com
aboumoussa molay abdo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 265
العمر : 26
الاسم: : aboumoussa abdessamad
الهواية: : football + reading
الجنس: : male
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2009-02-19, 12:39

[ في الحقيقة انا احترم كل ارائكم الا انه لدي راي مخالف بخصوص هذا الموضوع فمثلا اذا حصل و وقع خلاف بينك و بين الأستاذ و كان هو الظالم فلماذا أنت ملزم بالأعتذار إليه فذلك إهانة لكرامتك و أكيد أن أحدا لن يقبل بأن تمس كرامته طبعا مع احتراماتي لجميع الأساتذة فالتلميذله الحق في الدفاع عن نفسه كل ما تعرض لإهانة ففي نهاية الأمر التلميذ إنسان و كل إنسان لديه مشاعر و أحاسيس اما إذا كان التلميذ هو الظالم فالأستاذ له كامل الحق في اتخاذ إجراء ما اتجاه التلميذ و هذا طبعا يبقى مجرد وجهة نظر و السلام عليكم ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanan mawkli
ورودي زائر
ورودي زائر


عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2010-04-06, 11:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اتقدم بكامل الشكر والنقدير للاساتدة والاطر الادارية على هدا المنتدى الذي اراه جسرا للتواصل وتبادل الاراء و المعرفة .
رجوعا الى الموضوع فصراحة وفي واقع الامر ارى التلميذ في كثير من الاحيان مقموعا داخل المؤسسات التربوية لعدم لعدم خلق تواصل مع الاستاذ وهذا ما يشكل حزازات بين الطرفين التى تجعل علاقتهما متوثرة في عوض ان يتخد التلميذ استاذه قدوة واخا اكبر .فب حبن يتخده عدوا وهذا ليس فقط في القسم بل حتى الادارة التي تنصف الاستاذ ذائما.وااااااسفة فهذا مجرد راي مع احترامي لكل الاساتدة ففضلهم علينا كبيييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asduy
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط


عدد الرسائل : 229
العمر : 27
الاسم: : asduyizlan
الهواية: : viet vo dao / karaté chotokan
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2010-04-06, 14:35

السلام على من اتبع الهدى
اولا اشكر كل من اورد ردا في هذا الموضوع الجميل ...والذي يستحق كل التقدير صاحب هذا الموضوع فجزاك ربي خيرا يا افضل استاذ راته عيني ...
اما بعد
فمهما حصل كان التلميذ ضالما او مضلوما فالاولى تقدير و اخترام الاساتذة فكا يقال من علمني حرفا صرت له عبدا. لا كلبا...الا ان الحاصل اليوم و ما نشاهده بكثافة في معضم الحاالات فان """الادارة سامحها الله تنصف دائما التلميذ ضالما او مضلوما والاستاذ المسكين يلقى مصيره في راس الدرب يمشي بين هذا وذاك لعل احدهم ينصر حقه وينصفه""""...نعم هذا يخصل مرارا وتكرارا مع جل الاساتذة الذين يفتخرون بمعرفتهم وعلمهم ونسوا ان فوق كل ذي علم عليم...فلان الله جل وعلى تكفل بنصرة المضلوم فما عسانا نحن التلاميذ الا ان نلزم الصمت لان الادارة المسيرة واغلب الاطر الساهرة كما يزعمون على تقدم التعليم فجلهم فاسد رايه.. لا نتحدث فقط عن الاساتذة وحسب لان الحراس العامون كذلك .كل يريد ان يظهر سلطته على التلميذ... و البعض منهم وصل به الامر الى معاقبة التلميذ على ذنب اقترفه غيره عياذا بالله.......وفي الاخير لا يسعني الا ان اقول كما قال الشافعي رحمة ربي عليه

وجدت سكوتي متجرا فلزمته ******* ان لم اربح شيئا فلست بخاسر
فليفعل وليقل الاستاذ ما قال في الفصل فلست براد عليه كلاما ....وكل منا لديه ضريقة مثلى للدفاع عن نقسه واكثر ما يغضب التلميذ هو عندما يتاجوزه الاستاذ الى والده او والدته ففي هذه الحالة فالاستاذ سيرى انياب التلميد بارزة
وهنا يصلح القول

اذارايت انياب الليث بارزة**** فلا تحسبن الليث يبتسم
والسلام على رسول الله وعلى اله الكرام البررة.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hicham abdelkhalik
ورودي زائر
ورودي زائر
avatar

عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2010-11-30, 11:19

السلام على من اتبع الهدى

اولا اشكر كل من اورد ردا في هذا الموضوع الجميل ...والذي يستحق كل التقدير صاحب هذا الموضوع فجزاك ربي خيرا يا افضل استاذ .

انه من المحزن ان نجد انفسنا في مشاكل مع اشخاص اتوا لتربيتنا قبل ان يعلمونا .
اخواني سأقول لكم ان الإنسان لابد له ان يخطىء ابا كان الم يقول رسولنا في حديت ### كا بني ادم خطاء ### الى تتمة الحديت
ولكن هناك لا تغتفر فعلا هناك اساتذة نستحي ان ننظر في اعينهم والمتال على داللك الأستاد الجليل منير حياك الله .
ولكن هناك اساتدة لايستحقون حتى النضر فيهم او بالأحرى التكلم معهم بكوني تلميذ فانا عشت نفس مشكلك أخي فيصل مع استاد العلوم الطبيعية ولقد هددني بأن تشتد الحبال كما قال .
وهنا تظهر مهنية الأساتدة .
ولكن فكل الأحوال يجب ا، نتعامل مع اساتذتنا بكل عقلانية وأن نحترمهم
شكرا لك استادنا الكريم على الموضوع
تحياتي زملآئي
اخوكم هشام Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فــــيــــصــــل
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 921
العمر : 27
الاسم: : fayssal
الهواية: : المطالعة+تصفح الشبكة
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2010-12-05, 02:57

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد :
اعتذر على غيابي الطويل عن منتدانا الغالي نظرا لظروف صحية خارجة عن ارادتي.
اتوجه بالشكر للاخ الكريم هشام على انظمامه الينا و اتمنى ان يستفيد في منتدياتنا و ان يجود علينا بما يملكه فكره من ابداعات رائعة.
اود ان اقول لك انني احبك في الله.

لك من اطيب و اجمل تحية و كذلك اوجه التحية ايضا لاعضائنا الكرام ...
بارك الله فيكم و انار الله طريقكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hicham abdelkhalik
ورودي زائر
ورودي زائر
avatar

عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 30/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: موقف صعب في حجرة القسم   2010-12-25, 07:51

لك منا اطيب و اجمل تحية و كذلك اوجه التحية ايضا اخ فيصل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقف صعب في حجرة القسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذ. لحفاص مونير :: منتديات ثانوية الورود الشاملة :: منتديات المناقشات العامة-
انتقل الى: