ذ. لحفاص مونير

موقع تربوي، تعليمي يهتم بقضايا ثانوية الورود التأهيلية بقلعة امكونة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المسلسلات التركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nomidiya
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: المسلسلات التركية   2009-12-20, 13:48

منذ زمن ليس بالبعيد احتلت المسلسلات التركية التلفاز العربي وبدأ شعبنا يحب تركيا وتقليد أبطالهم بشكل أعمى،
ونسي الأهالي نفسهم وتركوا أولادهم وشبابهم لهذه المسلسلات التي تحمل أفكار سامة تتسرب إلى عقولهم وتظهر في معظم أفعالهم لأنهم أتخذوا أبطال هذه المسلسلات قدوة لهم0
وأريد أن ألفت الأنتباه لبعض تلك الأفكار وتأثيرها على المجتمع العربي عامة والمسلم خاصة:
نرى الفتاة تحب شاب وتكون بينهم علاقة ثم تحمل الفتاة ويسامحها أهلها وتتقبل أسرتها الخبر بسرور،فتشاهد فتياتنا هذا فتقول (هذه هي الحرية الشخصية،انظروا كيف تدافع عن أبنهاوحبها ،لما لسنا مثلهم)فتقدم على الخطاء بكل قناعة وجرأة
وأحيانا نرى عائلة أحضرت رجل يحمل القرآن ليعقد قران احد أبنائهم ثم يشاركهم فرحهم و الكحول أمامه ،الرقص والغناء ،الأختلاط ،كله مباح 0
وأذا كان المسلسل عفيفا من كل هذا وأنا لا أعتقد أن هناك مسلسل تركي يخلو من فجور وفسق ظاهر،لكن الغالب فيه عصابات مافيا وجرائم وقتل بدم بارد،فترى الشباب يسمون أنفسهم بأسماء أبطال المسلسل ويقلدون في اللباس وطريقة السير والتلفظ بألفاظهم،
ويصبح لعب الأطفال أعادة تمثيل المشاهد العنيفة ،ويبدءوا يتخيلوا أنفسهم أنهم الأبطال وأن أحدهم يستطيع أن يقتل جيشا كاملا وهو يضع يده في جيبه ويحمل باليد الثانية مسدسه الخارق.
هذه هي المسلسلات التركية ،فكم شخص أصبحت هاجسه الوحيد؟
ولقد رأيت بنفسي بعض الأشخاص الذين تابعوها بشغف،
ومنهم رجل متزوج وله من لأطفال خمسة يجلس معهم ليتابع مسلسله التركي وحتى الجدة،وعندما حصل أحد أصحابه على سيدي كامل للمسلسل بقى عنده من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا وأجل سفره الذي كان ينبغي أن يسافر في الثانية ليلا(وهوسائق شاحنة)
دوفتاة أخرى أصيبت بكتئاب لأنها بلغت من العمر 39 عاما ولم تحظى بعلاقة حب كالتي تشاهدها في العديد من المسلسلت التركية0
فهل هذا هو النجاح والرقي الذي يسعى له العرب
حتى أن الكثيرين أصبحوا يتقنون اللهجة الأردنية والسورية،مرة سمعت أطفالا يتلفظون بجمل من هذه المسلسلات بكل طلاقة.
وما زاد الطين بلة هو مساهمة قنواتنا إلى ترجمة هذه المسلسلات إلى الداجة العامية،مما سهلت لأصحاب
البوادي الإقبال عليها بكثافة،إلى درجة أن أغلبية اشترى التلفاز من أجل ذلك،أما الأسرة التي لم يحالفها
الحظ فتكلف عناء التنقل للأسرة التي تملك صندوق الفرجة.
وأخيرا لي سؤال لأعضاء المنتدى،ماهو رأيكم بهذه المسلسلات ؟ وماهو الحل؟أين يتجلى دور الأسرة،والمدرسة،والمساجد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asduy
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط


عدد الرسائل : 229
العمر : 27
الاسم: : asduyizlan
الهواية: : viet vo dao / karaté chotokan
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسلسلات التركية   2010-01-09, 11:31

المسلسلات التركية ما هي الا وسيلة من الوسائل التي يرام بواسطتها تدمير العلافات الوديه الروحية بين المسلمين.فبعد المسلسلات الميكسيكية. اصبحت للانتاجات التركية فرصة العمر للتاثير في الشعب الاسلامي.لكن لا الوم الغرب على هذه المسلسلات لان هذفهم هو التسرب الى الكثير من العقليات وتدميرها وجعلها استهلاكيه لا تفكيرية..ولكن الوم مشاهدي هده المسلسلات الهابطة و متتبعيها بشغف.فقد تقسسخت عقلياتهم والعياد بالله.فالى الله المشتكى..والعاقل يرى ويتامل....

وشكرا اختاه على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nomidiya
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المسلسلات التركية   2010-01-11, 07:27

السلام عليكم
أنا لا ألوم المشاهدين،بقدر ما ألوم قنواتنا العربية،التي تستهلك بغزارة هذه الإنتاجات.
انظروا لقناتنا الأولى والتانية،وما تقدمه،ولا مرة عثرت على برنامج هادف،فقط برامج الطبخ،والمسلسلات التركية المترجمة إلى الدارجة،ومسابقات الغناء والفكاهة.وكأنها تعمل بالمثل القائل:"إلى الكرش شبعات كتقول للراس غني".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asduy
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط


عدد الرسائل : 229
العمر : 27
الاسم: : asduyizlan
الهواية: : viet vo dao / karaté chotokan
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسلسلات التركية   2010-01-11, 12:01

السلام عليك اختاه


لو ان كل واحد منا حكم عقله ولو لمرة واحدة في حياته.لما وصلنا الى ما وصلنا اليه من الانحطاط الاخلاقي...فاللوم يقع بالدرجة الاولى على المستهلك المشاهد..فحيثما مالت الريح الا و مال معها..و لا انفي دور المسؤولين عن البث في القناوات المغربية...ولكن للاسف هذفهم -المسؤولين- هو تخريب المجتمع والالقاء به الى اسفل الدركات...ولو ان كل فرد قاطع هذه المسلسلات ولم يتجاوب معها بشكل ايجابي -في الحقيقة هذا تجاوب سلبي-لتبين للمسؤولين ان لااحد يكترث لهم...ولكن بما انهم وجدوا من بتجاوب معهم الى حد يغيب فيه تحكيم العقل. فسوف يتابرون بجد للبحت عن مبنجات للعقل اكثر ثاثيرا""و ان كانت هذه المسلسلات اليوم قد ترجمت باللغة العربية المغربية الشعبية..و تجاوب معها الشعب بوله وشغف...فغدا سوف يقترحون ترجمة باللغة الامازيغية كي لا يسلم اباؤنا وامهاتنا الامازيغيات من سم هذه المسلسلات الهابطة القاتل""...والسبب في هذا هو المشاهد اللذي لا يميز الصالح من الطالح...وحين يستيقض الشعب من سباته العميق سيجد المسؤول قد شفي غليله ...وحزم امتعته للسفر ايجادا لمسلسلات و برامج ايباحية لا تقل تاثيرا عن الاخرى. لانه وجد الارض الخصبة لزرع جرثومه الساحق..وامر النجاة من هذه المؤثرات واقف عند امر المستهلك اللذي لا يبدي الا استحسانا يوما تلو الاخر..مع احترامي لك اختاه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nomidiya
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: المسلسلات التركية   2010-01-13, 11:38

السلام عليكم
مستهلك هذه المسلسلات ينتمي للشريحة الدنيا من المجتمع،يعيش فراغ فكري وعقائدي،فأحداث المسلسلات من غراميات،ومشاهد تبين ترف العيش.....تشبع طموحه،محاولا نسج ما يترقبه من رغبات في عالمه الخاص،عالم الخيال.
هذا المستهلك هو الضحية الأساس،ليست له القدرة على الاختيار،مثله مثل شخص جائع،وقُدم له صحن به طعام،فلن يكترث لجودة محتويات الطعام،بقدر ما سيهتم بحشوها في بطنه،لسد رمقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asduy
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط


عدد الرسائل : 229
العمر : 27
الاسم: : asduyizlan
الهواية: : viet vo dao / karaté chotokan
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسلسلات التركية   2010-01-16, 10:56

]size=24]ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

هذا ما رمت ان اقوله...والحمد لله...فهيهات هيهات لمت يجري وراء المعة تاسيا ربه....سافر الناس يتوسطون الناس ونسوا رب التاس



غفرانك نرجو يا رب[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسلسلات التركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذ. لحفاص مونير :: منتديات ثانوية الورود الشاملة :: منتديات المناقشات العامة-
انتقل الى: