ذ. لحفاص مونير

موقع تربوي، تعليمي يهتم بقضايا ثانوية الورود التأهيلية بقلعة امكونة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walidooo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 557
العمر : 28
الاسم: : walid
الهواية: : lecture , cyclisme , music, pc
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-25, 10:41




في هذه الحياه ومع احداث العصر وتجمد المشاعر
احياناً نتعرض لمواقف مؤلمه..
ومن اعز الناس...وهذه المواقف تبقى بمثابه الجرح الدامي الذي كلما تذكرته سالت دماء جرحك من جديد
ولكن!!!!
حينما يأتيك انسان عزيز عليك..وقد تسبب في جرحك مسبقاً
ولكنه الآن نادم على مافعله واحسست بمصداقيه مشاعره
لكنه تسبب لك بما يكفي من الألم والحرقه ليبقيك وحيداً عاجزاً عن الإستمرار في العطاء


حينها هنا السؤال!!!!!




هل كلمه آسف تمحي الجرح؟؟؟





اطرح هذه الموضوع واتمنى أن تناقشوني فيه

بإنتظار ردودكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.starwalid38.skyrock.com
الاستاذ مونير
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 826
الاسم: : الاستاذ مونير
الهواية: : كل ما يفيد و يعود بالنفع
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-26, 11:53


موضوع غاية في الاهمية و ليد و أنا على يقين من اين استمديت هذا الموضوع....أقول و بالله التوفيق أن التسامح صفة حميدو يتخلق بها أناس يتشبهون بأخلاق النبي الحبيب صلى الله عليه و سلم لكن في بعض المواقف التربوية قدلا يلجأ إليها حاجة في نفس يعقوب بمعنى أن المربي مثلا قد يريد توجيه رسالة للفرد المخطئ و حتى للباقين خاصة إذا صدرت من شخص محتلرم و يشهد له بالسلوك الحسن فيكون التسامح مطلوبا و لكن ليس انيا و لحظيا حتى يشعر المخطئ بالذنب و حتى لا يتكرر في المستقبل و أنا شخصيا فصفة التسامح أستمتع بها لكن في بعض الاحيان أكون حازما كثيرا مع البعض و أتغاضى مع البعض لأن لكل شخصيته وعلى العموم فالتسامح خلق حميد و يبقى للمربي كيف يتعامل معه

_________________
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lesroses.forum-2007.com
molay prince
ورودي زائر
ورودي زائر
avatar

عدد الرسائل : 3
العمر : 28
الاسم: : ismail
الهواية: : من كل فن طرف
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-27, 11:19


بسم الله الرحمن الرحيم
في أول مشاركة لي أود أن أشكر الأستاذ مونير و كل الأعضاء الذين ساهموا من بعيد و قريب لخلق قنطرة تواصل لتبادل الأفكار و الأراء ...........
أعجبني حقا هذا الموضوع أخي وليد و أود أن أقول أن التسامح صفة لا يتصف بها إلا الناس النبلاء و العقلاء .و بالرغم من أن الإنسان يخطئ فبإمكانه أن يتدارك خطأه و يطلب الإعتذار لكن هناك بعض الأخطاء التي لا يمكن تجاوزها
و من وجهة نظري فيستحسن أن يكون الأنسان متسامحا فكما يقول المثل " المسامع كريم " و أتمنى أن أكون على صواب ............. و جزاكم الله خيرا عنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فــــيــــصــــل
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 921
العمر : 27
الاسم: : fayssal
الهواية: : المطالعة+تصفح الشبكة
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-27, 12:35

بارك الله فيك اخي وليد على الموضوع و على الموقف الذي وضعت فيه القارئ.كل من يمكن ان يتعرض لمثل هذا الموقف . و يبقى الحل و التعامل معه حسب نفسية الشخص.و من وجهة نظري لا ارى حلا لهذا الخطا سوى الثوبة تطبيقا لقول الرسول صلى الله عليه و سلم "كل ابن ادم خطاء و خير الخطائين الثوابين".صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .ولهاها فان الجرح مهما بلغ المه فيمكن علاجه بالتسامح و الغفران ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
walidooo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 557
العمر : 28
الاسم: : walid
الهواية: : lecture , cyclisme , music, pc
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-28, 12:14


أشكركم جزيل الشكر على ردودكم الهادفة و القيمة حيث أن وجهة نظركم متقاربة شيئا ما و لكن يبقى التسامح سمة أعلى يتصف بها الإنسان و أتمنى من الله عز و جل أن يثبت قلوبنا على هديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.starwalid38.skyrock.com
AMINE88
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 85
العمر : 26
الجنس: : دكر
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-31, 05:10



السلام عليكم و رحمة و بركاته

أولا أود أن أشكرك أخي وليد جزيل الشكر على هذا الموضوع

و أن أشكر الإخوان على ردودهم عامة والأستاذ منير خاصة

الذين حاولوا الاحاطة بالموضوع من مختلف الجهات

و بالمناسبة نرحب بالعضو الجديد والذي ننتظر منه

ما يحمل من جديد لهذا المنتدى الهادف

و نقول له مسيرة موفقة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
walidooo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 557
العمر : 28
الاسم: : walid
الهواية: : lecture , cyclisme , music, pc
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟   2008-12-31, 11:02


لا شكر على واجب أخي أمين فلسنا
هنا إلا للتعاون و إلا فما فائدتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.starwalid38.skyrock.com
 
هل كلمة آسف تمحي الجـــــــــــــــــــــــــرح ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذ. لحفاص مونير :: منتديات ثانوية الورود الشاملة :: منتديات المناقشات العامة-
انتقل الى: