ذ. لحفاص مونير

موقع تربوي، تعليمي يهتم بقضايا ثانوية الورود التأهيلية بقلعة امكونة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كن محبوبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sanae
ورودي جديد
ورودي جديد


عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: كن محبوبا   2008-12-24, 13:56

بسم الله الرحمان الرحيم .تحية خالصة لجميع االمشرفين و للاعضاء و كذا للزوارcheers . من خلال هذه النافذة اود لو اطرح موضوعا الا وهو ""كيف نعالج مشاكلنا مع الاهل"" ربما نعتبره مجرد حالات استثنائية ...-لكننا لو عرفنا -مدى اهمية الاهل في حياة الانسان لتمثلنا لمخاطرهذه الصراعات او بالاحرى التصادمات التي يمكن ان تحدث لاي واحد منا ... خصوصا في هذه السن... يمكن لهذه المشاكل ان تشمل بعض الاحيان الفتاة مع الاب .او مع اخيها البكر. لكنه نادرا ما نجد الفتاة على مشكلة مع امها و هذا نظرا للارتباط الوثيق بين الام و الابنة ...كما يمكن ان تشمل الابن مع الاب وهذه الاخيرة هي الاصعب لكونها تحدد مصير الابن طيلة حياته ..شخصيا لا تهمني الاسباب بقدر ما تهمني طريقة تجاوزها فمهما كانت اسباب المشكل علينا الاعتذارمنهم لانه بقدرما نحسب كوننا على صواب بقدرما نكون مخطئين.لان الاب ليس لكونه انانيا او متسلطا او جبروتيا -كما يسميه البعض منا- يطلب من الابن "اخرج عليا من داري" بل على العكس تماما .فالاب بكونه حريصا على مستقبل ابنه و خوفه عليه من الفشل في حياته يضطر الى جعل فلذة كبده خارج البيت ولو مؤقتا ..ولهذا اتمنى ان نحاول الابتعاد عن المشاكل مع اي كان حتى نبقي ذكريات في اذهانهم ... و تذكروا دائما ليس الجميع اعداءنا .Exclamation .= فلنحاول ان نجعل الاخرين اصدقاء مقربين= و نتفاذى الملاسنات بيننا و بين ابائننا و نحتكم دائما الى كونهم ذووا خبرة وو تجربة و نحترمهم ...... "تحياتي سناء"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاستاذ مونير
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 826
الاسم: : الاستاذ مونير
الهواية: : كل ما يفيد و يعود بالنفع
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: كن محبوبا   2008-12-25, 02:36


بسم الله الرحمن الر حيم

شكرا سناء على طرحك لهدا الموضوع الهام فلا يخلو أي بيت من المشاكل التي طرحتها و هدا أمر قد يكون جد عادي لكن في بعض الاحيان يكون مشكلة عويصة تترتب عليها أشياء غير مرغوب فيها وعليه يبقى التعامل العقلاني بعيدا عن العنف و السب و الشتم هو الحل السليم الدي سيحل المشكلة و تعود المياه إلى مجاريها نتمنى أن يتفاعل باقي الزملاء مع هدا الموضوع و أكيد أن لكل منا دكريات مع مشكل من مشاكل الاهل و إن كان بسيطا .

نور الله بكم الكون وجعلكم

_________________
السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lesroses.forum-2007.com
walidooo
ورودي متميز ونشيط
ورودي متميز ونشيط
avatar

عدد الرسائل : 557
العمر : 28
الاسم: : walid
الهواية: : lecture , cyclisme , music, pc
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كن محبوبا   2008-12-28, 13:44


فعلا كما قال الأستاذ الكريم قلما نجذ بيتا خالي من المشاكل و لكن نادر جدا و الأهم ليس النظر إلى المشكل لكن إلى كيف سيحل المشكل دون المبالغة فيه كما يقول المثل " دير ف حبة قبة " فالإنسان دائما يجب عليه الخروج ما أمكن بأقل الخسائر الممكنة و كما ذكر الأستاذ أيضا يبقى التعقل هو أسمى الحلول و نتمنى من الله العلي القدير أن يفك ألغام مشاكلنا و السلام عليكم
جزاك الله خيرا على الإلتفاتة لهذا الموضوع المنسي رغم وجود حالاته بكثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.starwalid38.skyrock.com
sanae
ورودي جديد
ورودي جديد


عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 13/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: كن محبوبا   2008-12-28, 13:50

جزااكما الله خيرا على الردود و اتمنى ان لا نواجه مثل هذه المشاكل مستقبلا cheers ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamad abdllaoui
ورودي ممتاز
ورودي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 80
العمر : 28
الاسم: : محمد
الهواية: : المطالعة
الجنس: : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كن محبوبا   2009-01-02, 10:42

فعلا المشاكل لابد منها لكن المهم كيف نتعامل معها .شكرا على اطللتك علا هدا الموضوع lol! lol!lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كن محبوبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذ. لحفاص مونير :: منتديات ثانوية الورود الشاملة :: منتديات فضفضة للمشاكل و الحلول-
انتقل الى: